zamn.gid3an.com


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ترشيح حكم عراقي بكرة القدم لدورة تحضيرية لمونديال 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليله
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 275
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: ترشيح حكم عراقي بكرة القدم لدورة تحضيرية لمونديال 2010   الإثنين 18 أغسطس 2008 - 1:06

بكين - أصوات العراق : رشحت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاحد، مساعد الحكم الدولي لؤي صبحي للاشتراك في دورة تدريبية تحضيرا لمشاركة في نهائيات مونديال كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، فيما ستكون مشاركة الحكم العراقي الاولى على الصعيد العالمي.
وقال لؤي صبحي لموفد الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) الى العاصمة الصينية بكين إن "خوزيه روماريو رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ابلغ جميع الحكام المساعدين الذين وصلوا الى الدور ربع النهائي في مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية الـ 29 والمقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين بترشيحهم لدورة صقل استعدادا لتهيئتهم لمونديال 2010 في جنوب افريقيا".
واضاف صبحي ان "دورة الصقل ستقام خلال شهر شباط (فبراير) 2009 في سويسرا وهي مخصصة فقط للحكام المساعدين، فيما ستكون هناك دورة لحكام الساحة في شهر ايلول (سبتمبر) 2008 في سويسرا ايضا ".
وتابع ان "الدورة تستغرق 11 يوما وستكون مركزة وتشمل اختبارات اللياقة البدنية واللغة والاجابة على الاسثلة التي تخص قانون اللعبة".
يشار ان الحكام المساعدين الذين قادوا (امس) السبت مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين هم : لؤي صبحي من العراق وحسن قمر خان من ايران وكيرمت من امريكا وريكاردو من جامايكا وبريموز وماركو من سلوفينيا وكاساس وهيرمان من ارجنتين.
ومساعد الحكم الدولي لؤي صبحي، هو نجل الحكم الدولي السابق صبحي اديب، وهو من مواليد 1970 بغداد، وخريج معهد المعلمين قسم الرياضة، وهو حكم درجة اولى منذ 1994- 1995، وحكم حاصل على الشارة الدولية منذ 2002/ 2003 وشارك في قيادة اكثر من 300 مباراة محلية ونحو 30 مباراة دولية ويجيد اللغة الانكليزية.
وتعلم لؤي مهنة التحكيم من والده الحكم المعروف صبحي اديب الذي كان يصطحبه الى الملاعب لكي يكمل مسيرته.
ولؤي صبحي هو ثاني حكم عراقي يقود مباريات بكرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية، بعد الحكم سالم ناجي الذي شارك في قيادة نهائيات مسابقة كرة القدم بدورة موسكو الاولمبية عام 1980.
واذا ما شارك لؤي صبحي في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 ستكون الاول لاهل الصافرة ومساعديهم من حملة الراية على الصعيد العالمي المتمثل بنهائيات مسابقات مونديال كؤوس العالم
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ترشيح حكم عراقي بكرة القدم لدورة تحضيرية لمونديال 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستاذ / جابر الزنباعي - مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2010 دائرة الدير وشرق اسنا(عمال)
» الاستاذ / عبد الله ابو العلا مرعي - مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2010 دائرة نقاده (فئات)
» صور من دخل جامعة الامام جعفر الصادق 2010
» اكواد كول تون فودافون 2010
» أجمل عرائس 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zamn.gid3an.com :: المـنـتـدى الـريـاضـي :: الرياضه القدم العالميه-
انتقل الى: